الشحف : إتحاد كرة القدم سيلجأ إلى القضاء في ملف التلاعب

 

أكد الأمين العام للإتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف أنّ اللجنة التنفيذية للإتحاد تتجه إلى تقديم شكوى قضائية في ملف التلاعب بنتائج مباريات دوري ألفا بعدما كثُر الكلام حول هذا الموضوع مؤخراً.
الشحف الذي حلّ ضيفاً على برنامج “أوفسايد” الذي يقدّمه الزميل حسن شرارة على قناة “الجديد”، كشف أنّ اللجنة التنفيذية لإتحاد كرة القدم ستعقد جلسة هامة جداً يوم الأربعاء المقبل سيكون ملف التلاعب مطروح على طاولة البحث والخيارات مفتوحة على أكثر من إتجاه بعد الحصول على معطيات ملموسة، مؤكداً أنّ الإتحاد لن يقبل أن يمر هذا الملف مرور الكرام، ولن يلجأ إلى “تدوير الزوايا” كون الأمور حساسة.
وأضاف الشحف حول التلاعب: “بعض الأندية بدأت تشكو من هذه الآفة لكنني لا أستطيع أن أدخل بالأسماء وهي تعمل على تزويدنا بالمعطيات التي تملكها كي نبني عليها في قراراتنا. مشهد مباراة الصفاء والإخاء الأهلي عاليه كان سيئاً، كذلك الأمر حول ما ورد عن مباراة الرياضة والأدب مع الحكمة، كما تواصل معنا رئيس نادي النبي شيت بخصوص مباراة فريقه مع شباب الساحل، ونحن سنتصرّف بحزم خاصة أنّ رئيس الإتحاد سبق وأشار إلى إمكانية إيقاف أشخاص على خلفية شبهات فقط حتى لو لم يكن هناك المستندات”.
وفيما خصّ أزمة الملاعب التي أدت إلى وجود صعوبات في إيجاد ملعب يستضيف مباراة النجمة والأنصار بنهاية الأسبوع الحالي، رد الشحف بأنّ هذه الأزمة ليست من مسؤولية الإتحاد وهو يحاول إيجاد حلول بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، شاكراً الأندية والبلديات التي تقدّم ملاعبها “فملعب صيدا البلدي لا يحتمل أكثر من مباراة في الأسبوع ومباراة النجمة والأنصار لن تقام عليه تجنباً لأي عقوبات بحقهما، والملعب البلدي لا نعرف سبب إقفاله، كما أنّ ملعب طرابلس الأولمبي غير جاهز وملعب المدينة الرياضية تتم صيانة عشبه تمهيداً لإستقبال مباريات المنتخب”.
ورفض الأمين العام للإتحاد إتهام الحكام بالتأثير على نتائج المباريات من خلال قراراتهم مشدداً على أنّ الأخطاء التي تحصل غير مؤثرة وغير مقصودة “لكن في لبنان إعتدنا أن نرمي الإتهامات خاصة في هذه الفترة كون بعض الأندية تنافس على اللقب وأخرى تصارع للبقاء، لذلك تخرج عنهم أحياناً بعض التصريحات السيئة ونحن نتمنى عليهم تقبل الخسارة كما الربح ونؤكد لهم أنّ الحكام ليس لديهم نية التلاعب”.
أما حول موضوع أمن الملاعب، شكر الشحف القوى الأمنية على جهودها في تلبية طلبات الإتحاد برحابة صدر على الرغم من الظروف التي تعاني منها، مشيراً إلى أنّه في بعض الملاعب هناك حدود لا يمكن أن تتخطاها وأنّ الشغب يحصل بسبب عدم وجود ثقافة كروية لدى بعض المشجعين.

 

الجديد سبورت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.