لقاء مع رئيس نادي الإرشاد شحيم الكابتن بلال شحادة.

ناشط رياضي وإداري ، حلمه أن يصل بفريقه الإرشاد الى الدرجة الثانية وتحقيق الحلم الكبير . هو الكابتن بلال شحادة رئيس نادي الإرشاد حيث كان لنا معه هذا اللقاء السريع ليتحدث فيه عن تحضيرات الفريق لدوري الدرجة الثالثة وأهداف النادي المستقبلية

س .مع إعلان الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن موعد إنطلاق  دوري الدرجة الثالثة في التاسع عشر  من الشهر الجاري ،كيف تصف استعدادات  فريق الإرشاد شحيم  لدوري الدرجة الثالثة؟
ج. كنا في نادي الإرشاد نتوقع قرارًا من الاتحاد   بهذا الخصوص  سواء على المدى القريب أو البعيد وكان  شباب فريقنا يعدّون  أنفسهم  من خلال تمارين خاصة ضمن مجموعات صغيرة .استعدادتنا  للدوري جيدة  وخلال هذه الفترة الوجيزة سنتحضّر  بشكل جيّد  وجدّي حتى نخوض الدوري باستعدادات  كبيرة.
س. هل الإرشاد شحيم  فريق منافس  للصعود إلى الدرجة  الثانية ؟
ج.لطالما كان الإرشاد شحيم منافسًا  ولم يدخل  أي بطولة إلا من أجل المنافسة حتى عندما تعثر في المسابقات السابقة كان منافسًا، وفي هذا الدوري أرى أن الإرشاد شحيم هو من أكثر الفرق التي استفادت من قرار الاتحاد  بإشراك  اللاعبين الشباب والسماح بلاعبين ٤ فقط  ممن تجاوزت أعمارهم الثلاثين حيث أن متوسط أعمار لاعبي الفريق هو من الأقل بين الفرق المشاركة   فالإرشاد  سيخوض البطولة  بمجموعة من الشباب ذوي الخبرة الكافية لخوض غمار البطولة وأنا أرى أن الإرشاد سيكون  منافسًا جديا بهذه المجموعة.
وكلي ثقة بالجهاز الفني للفريق   :
المدير فني: مالك حسون
المدرب : محمد يونس
مساعد مدرب : سعيد عرابي
المعد البدني : محمود الحاج
المعالج الفيزيائي : داني جبرايل
مدرب حراس : حسن سرحال
مدير النادي : د خالد الحجار
والمسؤول الإعلامي : محمد أبو عرم
س.هل استلمت فرق الدرجة الثالثة أي مبالغ من الاتحاد  من مساعدة الفيفا ؟
استلم الإرشاد  كباقي اندية الدرجة الثالثة  مبلغ ٣٥ مليون ليرة من الاتحاد  اللبناني لكرة القدم  كمساعدة من الفيفا للأندية اللبنانية  ، وقد جاءت هذه المساعدة  في وقتها لدعم أندية الدرجة الثالثة في ظل الظروف  المالية الصعبة .
س.جاءت الأحداث متتالية فأبعدتنا قسرًا عن الساحة الرياضية ومتابعة الفرق ،
هل لديكم فكرة عن مستوى باقي الفرق المشاركة في مجموعتكم؟
أرى أن الأهلي صربا فريق جدّي وجيد جدًا للمنافسة والتأهل إلى الدرجة الثانية بقيادة  الألماني  ثيو بوكير ومجموعة جيّدة من اللاعبين  وبما يمتلكه من أرضية جيدة لنجاح أي نادي.
كذلك  هناك فريق التقدم عنقون فهو فريق جاهز للتأهل الى الدرجة الثانية،  بينما باقي الفرق ذات مستوىً متواضع ولم يستعدوا  الاستعداد الكامل  وكانت تحضيراتهم خجولة بعض الشيء ومنهم لم يكن مقتنعًا  بإجراء الدوري في ظل الظروف الحالية .
س.كيف تصف الإرشاد  شحيم قبل وبعد إنجاز مشروع ملعب الإرشاد؟
ج. الإرشاد شحيم  بعد إنشاء  المجمع الرياضي بالتأكيد غير الإرشاد قبل إنشاء المجمع  .
المجمع سيعطي نقلة نوعية للنادي  والهدف سيكون الاعتماد على الفئات العمرية وظهر هذا جليًّا  من خلال مشاركة فريق الشباب في بطولات الفئات العمرية  والهدف مشاركة كل الفئات العمرية في البطولات الرسمية  والهدف الأكبر  مشاركة الأكاديمية  في بطولة الأكاديميات التي ينظمها الاتحاد اللبناني.
كذلك رفع مستوى المدربين من خلال إشراكهم  في دورات مكثفة وصقل مواهبهم  للحصول على شهادات تخصصية.
بالتأكيد المجمع الرياضي سيؤمن  للنادي دخلاً ماديًٍا  أكبر من خلال الأنشطة  التي يستضيفها  على مدار العام وقد يؤمن للنادي الاكتفاء المادي ولن تكون الأنشطة في المجمع  مقاصرة على الرسالة بل ستشمل أنشطة ثقافية واجتماعية وتراثية  وسيشرف نادي الإرشاد المنطقة التي يمثلها وسيكون منافسا في أي بطولة سيشارك فيها.
س.ما هو مشروع الإرشاد شحيم  المستقبلي بعد تحقق حلم  الملعب؟
ج. مشروع الإرشاد المستقبلي  هو وضع أكاديمية  الإرشاد على خارطة الأكاديميات في كل البطولات  وحصد أحد ألقاب في بطولات الفئات العمرية، أما الهدف الأسمى فهو الصعود إلى الدرجة الثانية. 
ليس هناك الان من مبرر أن النادي  ليس لديه الدعم المادي فالمجمع قادر أن يؤمن الاكتفاء الذاتي للنادي 
كلمة أخيرة  ..
إدارة الإرشاد إدارة طموحة ومتجددة  رغم الظروف الصعبة وهي واحة أمل في صحراء اليأس  وهي ترسم لشبابنا الأماني المستقبلية ومع الادارة الخالية الكموحة  الإرشاد قادم الى نقلة نوعية على صعيد الرياضة وان شاء الله تظهر بشائر  النجاح مع عودة الاستقرار الى البلد   وفي الختام أتقدم بالشكر لموقعكم الكريم

رئيس نادي الإرشاد شحيم بلال شحادة

مجمع نادي الإرشاد شحيم